هل خلقتموهم؟؟

هل

اكتب هذه التدوينه وكلي غضب امتزج مع التساؤل المحرق..
في الفتره الاخيره لاحظت بان هناك فئه من الناس همهم الوحيد ووضيفتهم في الحياه هي تصنيف الناس الى كافر ومسلم ..،، ياسبحان الله !!

تصنيفهم يعتمد على قاعده واحده فقط مهما اختلفت المظاهر او السلوكيات فهذا لايهم ولايؤثر في تصنيفهم المهم هو مزاجهم الغريب فأذا كنت سعيد الحظ واعجبتهم فهنيا لك ستدخل الجنه حسب تصنيفهم (استغفر الله)

انني حقا استغرب جرائتهم وانعدام الحياء فيهم كيف يتجرؤن على خالقهم ويصدرون الاحكام نيابه عنه
اليكم بعض المواقف..،،

……،،،

المتعجرفه:شوفي وش لابسه؟
الغبيه:ويه هذي الي ماتخاف ربها تقلد الكفار
المتعجرفه:ايه يحق لها كافره مثلهم الله يلع….

………..،،

المتعجرفه: شوفي عيونها لاتفوتك
الغبيه: شفيها كذا ليه مشوها نفسها
المتعجرفه:لابسه عدسات الي ماتخاف ربها
الغبيه:ويلها من الله الكافره الفاسقه الله يمح…

…،،

الاكيد ان هذه المواقف مرت من قبل عليكم
النقطه التي اريد ان اوصلها لايجوز لنا ان نصدر احكام على الاخرين من خلال مضاهرهم
وبالاخص مسأله التكفير …فلايجوز ان نكفر من نشاء نحن لم نخلقهم ولانعلم مافي قلوبهم

الله وحده سبحانه الهادي يرزق الجنه من يشاء وينعم بالاسلام على من يشاء
من نحن حتى نصدر احكام التكفير على الاخرين
اني حقا اتعجب جرائتهم وليتهم من الأشخاص اللذين تبدو معالم الهدى والتقى والصلاح على محياهم بل هم اشخاص مثلنا غير انهم ولو انفسهم مهمه تكفير من يشاؤن

يمر علينا اشخاص قد نشمئز من تصرفاتهم وننكرها عليهم وقد يتصرفون تصرفات لاتمد للأسلام بصله ولكن هذا لايعني ان ننعتهم بالكفر!!

ربما يهديهم الله ويصلح حالهم وربما ستكون منزلتهم عند الله افضل من منز لتنا
اقل مانستطيع ان نفعله ان ندعي لهم بالهدى او ننصحهم بلطف مبتعدين عن الشده والسباب واللعن والتكفير ..،،

والله المستعان …،،

Advertisements

~ بواسطة صمتي كلام في أغسطس 28, 2009.

33 تعليق to “هل خلقتموهم؟؟”

  1. للأسف بعضنا لايدرك أبعاد الكلمات اللي ينطقها.. ولذلك كان اللسان مهلكة للإنسان إذا لم يحفظه
    ربما التكفير عند هؤلاء كاللعن أو غيره طالما اعتادت عليه ألسنتهم
    الله يهدي الجميع يارب
    جزاك الله خير
    تقبلي مروري

  2. قمر السعاده ..،،

    صدقتي المشكله تكمن في التهاون بهذه الكلمه واعتبرها نوع من انواع السب متجاهلين انهم مسو العقيده والدين

    شكرا لمرورك

  3. اوافقكم الرأي في جانب واعتب عليكم في جانب
    عندي جم نقطة بوضحها وان شاء الله ما اطول عليكم بتعليقي المتواضع
    اختي الكريمه
    1-نحن ارقى من ان نصف بالغبي والمتعجرف
    كوني ارقى منهم.
    2-النصيحة : انصحيهم بعدم الحكم على الاشخاص بمجرد النظر فكما يقول المثل الناس مخابر وليسوا مظاهر .
    3- الكلمة الطيبة قلوا لهم ان اسلوبكم فيه جانب من الخطأ وهو تكفير الآخرين وتفسيقهم بمجرد النظر عليهم والحكم لأول نظرة وافهميهم بأنهم يستطيعون تصحيح الخطأ بالكلمة الطيبة .

    والسلام عليكم

  4. عبد الله ..،،

    اهلا بزيارتك
    بالنسبه لنقطه الاولى التي ذكرتها
    انا وصفتهم بهذه الصفتين لان
    الغباء يتجلى في كل من اعتقد انه مأهل ليحكم على الاخرين
    والتعجرف والتعالي يتجلى في كل من نصب نفسه اله للخلق وبدا في تكفير الناس

    اهلا بك..،،

  5. نحن في زمن حيث أصبح للون الأيبض قيمة عكس اللون الأسود
    فهذا أبيض أمير وذاك أسود من عصابة
    هذا قصير هذا طويل
    لن امشي معك لأنك لست من دولتي
    عنصرية ، تحجر عقلي ، تفاهة
    أعذرني على الكلمات ولكن نحن في زمن لم يعد هناك مساواة ولم يتمسكوا بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا فرق بين عربي ولا أعجمي إلا بالتقوى )
    وقول الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِّن قَوْمٍ عَسَى أَن يَكُونُوا ….)

    لا أقول إلا الله يهدينا جميعا
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    موضوع إبدآعي منك ويستحق التميز

  6. كلام في الصميم لكن تم تركيزك فقط على التكفير لاتنسي انهم وقعوا بالغيبه والنميمه قبل ذالك

    اهنيئك على مدونتك و بالشهر الفضيل

    تقبلي الود

  7. ربما عندما يتعرض الواحد لهذه الكلمات يحمل على الذي وصفه بها في قلبه
    ولكن هذا رأيك ولن اتدخل فيه
    وبانتظار جديدك

  8. S.M.G ..،،،،

    شكرا لمرورك ولأطرائك

    ومثلما قلت الله يهدينا جميع

    كل الود لروحك الجميله

  9. ومضتي..،،

    اهلا بك يغاليه
    صحيح ماقلتي لكن اردت التركيز على نقطه معينه حتى لا يتفرع الموضوع

    لقد تهاون بمسأله التكفير فما ذا عن ماهو ادنى من ذلك

    نسأل الله السلامه من جميع الذنوب

  10. عبد الله ..،،

    اهلا بك مره اخرى

    كلي شوقا لزيارتك القادمه

  11. اختي الكريمه صمتي كلام ..
    تعلمت ان لااضحك على احد فيشفيه الله ويبلاني ..حتى اصحاب المعاصي ربما ياتي عليهم يوم يتوبوا توبه نصوحه الى الله ويخلصوا العمل ويصبحوا افضل مني .

    فالانسان لاتاخذه العزه ويعتقد انه افضل من الجميع ..انما الانسان يسال الله الثبات على الدين
    دمتِ بخير ….وكل عام وانتِ بخير

  12. أحيي فيكِ غيرتكِ على الإسلام ماشاء الله ..
    هكذا نحن نلقي الأحكام جزافا وهذا ما لا يجوز
    ولا يجوز شرعاً قول المسلم لأخوه المسلم انه كافر ،، ولا أن نقول أن الأمة هالكة ..
    اتركوا حساب الناس لرب الناس … وإن أرادوا إصلاحا حقاً لم ولن يطلقوا أحكامهم هكذا بل كشفوا عن سواعدهم وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر …
    ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل ..
    وهدى الله الجميع

  13. للاسف كلنا نمارس دور الوصايه

    على الناس

    وننساه على انفسنا

    احترامي

  14. والله في عالم ربي خالقها في أحسن صورة وهي تشوه نفسها بنفسها الله المستعان . وفي ناس ما فيهم شيء بس الشق الآخر من الناس تحب تتشمت على الفاضي والمليان .
    صدقيني عادة سيئة من ابتلي بها يمرن نفسه على تركها ويدعو الله انه يهذب أخلاقة و يطهر لسانه من الغيبة والنميمة 🙂

  15. الله يرفع عن الأشكال الي ذكرتي ولا يبلانا باللي ابتلوا فيه ..

    والانسان لا يزكي على الله أحداً 🙂

    تحيتي لك صمت 🙂


  16. يزيدونُ الجهل جهلا !
    منتشرة بعنف في شرائح المُجتمع حيثُ يحكم
    على الشخص ورُبما يخلد في النار بسبب شكله فقط !
    وهو خيرٌ مما يظنون !

  17. :

    حقيقة أن ينصب الشخص نفسه “رباً” ويحاول أن يصنف الناس بأن
    هذا كافر وذلك مسلم وذاك في الجنة وذاك في النار
    لهو من أعظم المصائب وهو ديدن الكثير من أصحاب الفكر الضال
    فهم من يكفرون حليقي الدقون ويستبيحون دمائهم وأموالهم
    كفانا الله شرهم وشر تفكيرهم
    شكراً على التدوينة الجميلة

    :

  18. السلام عليكم

    حبيت ازيد مشاركتك الطيبه واللي بتتكلم عن واقع عايشينه وطعا صدق القائل نبينا في
    حديثه الشريف : “من رمى مسلمًا بالكفر أو قال عدوّ الله إلا عادت إليه إن لم

    يكن كما قال” .وفي لفظ لهذا الحديث : ” إذا قال الرجل لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما، فإن كان كما

    قال وإلا رجعت عليه “.

    اسف يعني زدت على موضوعك بس عشان يكون موضوع متكامل ومنكم نستفيد
    ويعطيكم العافيه
    ولد الايف موكا هههه عشان لاتنسونا بس
    << اموت عالرسمي

  19. بوح القلم …،،

    صدقتي فدوام الحال من المحال

    وكل سنه وانتي بالف خير

  20. هند..،،

    اهلا بك ياغليه كم انا سعيده حفا بتواجدك

    ومثملا قلتي
    حسبناالله ونعم الوكيل

  21. محاولة للخلود..،،

    اهلا بتواجدك

    ..،،

  22. ليلى .ق..،،

    اهلا بزيارتك

    وكل عام وانتي بخير

  23. ظاهر الحربي..،،

    اللهم امين..اللهم امين

    اهلا زيارتك

  24. ظمأ القلب ..،،

    حقا قد يكون خير مما يظنون

    اهلا بك

  25. فصول

    اهلا بك ونعم الرأي ماقلت

    كل الود

  26. سراج سندي

    يعطيك الف عافيه على الأضافه

    وياهلا بك كل مره

    على فكره ضيعت رابط الايف موكا بعد الفرمته
    🙂

  27. السلام عليكم

    اختي والله انكي صادقه كل ما مرواحد او وحده في العرس او غيره يحشون ويبهذلونها
    واسمحيلي اختي اباخذ التدوين وابحطه في مدونتي

    وشكرا على التنبيه
    ودمتم في رعايت الله
    .

  28. وعليكم السلام

    مو مشكله اخوي خذ الي تبيه

    وياهلا فيك

  29. كنت أرى سابقاً بحسب التيار السائد ان صاحبة العباءة الكتب امراة فاسقة 🙂

    و لكني حينما عاشرت البعض رايتها و الله أكثر اخلاصاً و أشد خوفاً من الله و لكنها قد تكون تعودت

    على نوع اللبس و ظروف حياتها هكذا مع انها عباءة واسعه و لكنها على الكتف

    بعد هذه التجارب تعلمت على ألا احكم على الناس حتى الفاجرة لأني حينما أبحث عن أسباب

    فجورها أجد انها عاشت حياة صعبة و تعرضت للكثير من المصاعب

    فلا يمكنني ان احكم عليها لأنني لا أعلم خفاياها

    شكراً لك

  30. ربما يهديهم الله ويصلح حالهم وربما ستكون منزلتهم عند الله افضل من منز لتنا
    اقل مانستطيع ان نفعله ان ندعي لهم بالهدى او ننصحهم بلطف مبتعدين عن الشده والسباب واللعن والتكفير ..،،

    شكراً لكِ
    موضوع راائع
    دمتِ بخير

  31. نوفه..،،

    صدقتي بكل ماقلتي

  32. ذكرى الجروح..،،

    صحيح…مثلما قلتي اقل مايمكن ان نفعله هو الدعوه لهم بالهدى والصلاح

  33. صدق قلمك ..واسمحي لي بهذه الأضافة ..
    قول الرسول صلى الله علية وسلم:
    إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله ، لا يلقي لها بالا ، يرفع الله بها درجات ، وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله ، لا يلقي لها بالا ، يهوي بها في جهنم ”
    هذه فئة جاهلة وعامة لايدركون خطورة ما يتلفظون بة فلا نملك لهم الا الدعاء بالهداية والصلاح

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

 
%d مدونون معجبون بهذه: